اليمن ..  بدعم كويتي  اكثر  من 6000 مواطن يستفيدون من مشاريع المياه}

اليمن .. بدعم كويتي اكثر من 6000 مواطن يستفيدون من مشاريع المياه

26 سبتمبر 2022

دشنت الجمعية الخيرية العالمية
للتنمية والتطوير  عدد ثلاثة مشاريع مياه يستفيد منها قرابة 6000 مواطن في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة .

وقالت مؤسسة بصمات للتنمية الجهة  المنفذة للمشاريع في بلاغ صحفي  انه تم اليوم الاثنين بحضور السلطة المحلية ممثلة بوكيل محافظة الحديدة وليد القدمي ، ومدير مديرية الخوخة سالم فتيني افتتاح مشروع بئر مياه ارتوازية في قرية  اليابلي ، و مشروع  بئر مياه ارتوازية في قرية  القواشية بدعم وتمويل محسنون من دولة الكويت ،  ومشروع بئر مياه ارتوازية في قرية  القواسم بدعم الشيخة بيبي الصباح .

واضافت المؤسسة في بيانها ان المشاريع الثلاثة والتي يستفيد منها قرابة  6000 مواطن يتكون كل مشروع من بئر ارتوازية بعمق 70 متر وخزان خرساني سعة 24 الف لتر ، ومنظومة طاقة شمسية ، ومضخة خاصة برفع المياه للخزانات  التى تغذي القرى المستهدفة  والقرى المحيطة بها .

وعبر وكيل محافظة الحديدة وليد القدمي  اثناء الافتتاح عن شكره وتقديره  وامتنانه  لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا ، وللجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير  ، على الدعم الكبير والكريم  الذي سيضع حد  للمعاناة  التي تعانيها آلالف  الاسر في الوصول الى المياه النقية والامنة .

كما اشاد مدير مديرية الخوخة سالم فتيني بالدعم  السخي التي تقدمه دولة الكويت من خلال هذه المشاريع المستدامة  ، والتي ستوفر المياه النقية لألاف  الاسر المحتاجة في المديرية خصوصا ان هذه المشاريع تعتمد على الطاقة الشمسية التي توفر الكثير من النفقات التشغلية والتكاليف على المجتمع .

 وثمن فتيني حرص دولة الكويت الشقيقة على  الوصول الى احتياجات الناس من خلال مشاريع دائمة النفع سواء  في المديرية  او في عموم مناطق الجمهورية .

من جهته اوضح المهندس احمد الزمر مدير مؤسسة بصمات للتنمية ،  انه تم استهداف هذه المناطق بناء على دراسة متكاملة ، تم تحديد احتياج هذه المناطق لمشاريع الابار بسبب انعدام المياه فيها وصعوبة الوصول اليها ،

واكد ان هذه المشاريع  ستضع حد لمعاناة الكثير من الاسر  الناس في هذه المناطق وتسهيل وصولهم الى مياه  امنة  .

واشار الى انه تم تصميم  هذه الابار لتعمل بالطاقة الشمسية كبديل للمشتقات النفطية والتي كانت تثقل كاهل المواطنين في ضل ارتفاع اسعار المشتقات النفطية .

كما أعرب عن بالغ الشكر لدولة الكويت  ول (الجمعية الخيرية العالمية والتطوير )  على دعمهم الكريم من خلال تنفيذ العديد من المشاريع  المختلفة في المناطق المحرومة من أبسط مقومات الحياة .